تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
بينما يحاول الأشخاص النجاة من جائحة فيروس كورونا، ينتابهم التوتر والخوف والقلق بشأن صحتهم وصحة الآخرين ووضع العالم في الوقت الحالي. وفي حين أن بعض الموظفين محظوظون بما يكفي لأنهم أصحاء ويعملون من المنزل خلال فترة الحجر الصحي، إلا إنهم قد يرون أن وظائفهم أصبحت مملة ومزعجة في نظرهم. فقد انفصلوا جسدياً عن زملائهم وعملائهم ومكان عملهم المعتاد، ووجدوا أنفسهم وحيدين مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ويتواصلون عن بُعد وعلى فترات متقطعة مع هؤلاء الذين اعتادوا على رؤيتهم بصفة منتظمة. فكيف يمكنك إرشاد فريق العمل خلال الظروف الراهنة؟
خطوات إرشاد فريق العمل
يشعر الكثيرون منهم بالضياع. ولكن يمكن لقادة المؤسسات مساعدة موظفيهم على تجاوز تلك الأوقات العصيبة من خلال تقديم التدريب الإرشادي لهم بينما يحاولون إعادة تقييم حياتهم وإعادة النظر فيما يضيفونه إلى العالم. نعرض لكم في هذه المقالة كيف يمكن للقادة القيام بذلك.
اقرأ أيضاً: كيف تدير معنويات فريقك عندما يغادر موظف محبوب العمل؟
فكّر كيف يمكنك مساعدة الموظفين الذين تقودهم
خصص بعض الوقت للتواصل مع الموظفين الذين تقودهم عبر المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو. واسألهم عن حالهم وكيف يمكنك مساعدتهم. ثم افعل كل ما بوسعك لتوفر لهم ما يحتاجون إليه، حتى إن لم يكن له علاقة بالعمل. "فالقائد الخادم" هو القائد الذي يرى أن دوره الرئيسي يتمثل في تقديم المساعدة للموظفين أثناء نموهم وتوسيع نطاق

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022