facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يجب ألا تكون إدارة ذوي الأداء البارز والمميّز في شركتك أمراً مرهقاً، أليس كذلك؟ ففي نهاية المطاف، هم يحرزون نتائج ويتجاوزون الأهداف الموضوعة، ولكن لا تعتقد أن عليك تركهم وشأنهم للسماح لهم بالتفوق، فهم يتطلبون القدر نفسه من الاهتمام مثل غيرهم. لكن، كيف تدير شخصاً مميزاً يفوق التوقعات؟ وكيف تبقي الموظفين البارزين متحمسين لعملهم؟ وما المخاطر التي عليك الحذر منها؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ما الذي يقوله الخبراء؟
إن وجود موظف موهوب جداً في فريقك هو حلم كل رئيس عمل، لكن الأمر يمكن أن يُمثّل تحدياً حقيقياً أيضاً، وفقاً لليندا هيل، الأستاذة بكلية هارفارد للأعمال (Harvard Business School) والمؤلفة المشاركة لكتاب "أن تكون مديراً: الضرورات الثلاث لتصبح قائداً عظيماً" (Being the Boss: The 3 Imperatives for Becoming a Great Leader). كما أنك في حاجة إلى التأكد من أن موظفك البارز لديه من المهام الملقاة على عاتقه لكي يكون منخرطاً تماماً في عمله، لكن ليس إلى درجة تجعله يصل إلى حد الإنهاك الشديد. تحتاج أيضاً إلى "تقديم ملاحظات إيجابية له" بطرق لا تؤدي إلى نتائج عكسية لتطور الشخص وتقدمه. تقول ماري شابيرو، التي تدرس

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!