تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
يجب ألا تكون إدارة ذوي الأداء البارز والمميّز في شركتك أمراً مرهقاً، أليس كذلك؟ ففي نهاية المطاف، هم يحرزون نتائج ويتجاوزون الأهداف الموضوعة، ولكن لا تعتقد أن عليك تركهم وشأنهم للسماح لهم بالتفوق، فهم يتطلبون القدر نفسه من الاهتمام مثل غيرهم. لكن، كيف تدير شخصاً مميزاً يفوق التوقعات؟ وكيف تبقي الموظفين البارزين متحمسين لعملهم؟ وما المخاطر التي عليك الحذر منها؟
ما الذي يقوله الخبراء؟
إن وجود موظف موهوب جداً في فريقك هو حلم كل رئيس عمل، لكن الأمر يمكن أن يُمثّل تحدياً حقيقياً أيضاً، وفقاً لليندا هيل، الأستاذة بكلية هارفارد للأعمال (Harvard Business School) والمؤلفة المشاركة لكتاب "أن تكون مديراً: الضرورات الثلاث لتصبح قائداً عظيماً" (Being the Boss: The 3 Imperatives for Becoming a Great Leader). كما أنك في حاجة إلى التأكد من أن موظفك البارز لديه من المهام الملقاة على عاتقه لكي يكون منخرطاً تماماً في عمله، لكن ليس إلى درجة تجعله يصل إلى حد الإنهاك الشديد. تحتاج أيضاً إلى "تقديم ملاحظات إيجابية له" بطرق لا تؤدي إلى نتائج عكسية لتطور الشخص وتقدمه. تقول ماري شابيرو، التي تدرس السلوك التنظيمي في كلية "سيمونز" (Simmons College) ومؤلفة "دليل هارفارد بزنس ريفيو لقيادة فرق العمل" (HBR Guide to Leading Teams): إن ديناميكيات المجموعة تمثل مصدر قلق آخر عندما يكون لديك شخص يؤدي أداء بارزاً ومميزاً

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022