facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يُعد الاكتئاب السبب الرئيسي للإعاقة على مستوى العالم، حيث يعاني واحد من كل خمسة أميركيين من مشكلات في الصحة العقلية، والاكتئاب أكثرها شيوعاً. يشير تقرير حديث أجرته جمعية "بلو كروس بلو شيلد" (Blue Cross Blue Shield) إلى أن الحالات المصابة بالاكتئاب يزداد عددها فيما بين جيل الألفية والمراهقين بمعدل أسرع من أي جيل آخر. وإجمالاً، يُكلف هذا الاضطراب الولايات المتحدة وحدها 44 مليار دولار سنوياً بسبب انخفاض الإنتاجية.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وعلى الرغم من هذه الخسائر المتزايدة، يتبع أصحاب العمل نهجاً مخصصاً للتعامل مع إصابة الموظفين بالاكتئاب. ينتبه العديد من المدراء للمشكلات المتعلقة بالصحة العقلية فقط عندما يبدؤون في تقصي سبب ضعف أداء أحد أعضاء الفريق. ولكن من الأفضل أن يتحلى الموظفون بالصراحة إزاء التحدث عن المشكلات ذات الصلة بصحتهم العقلية وأن يطلبوا توفير ترتيبات تيسيرية معقولة كي يتمكن المدراء من التدخل للحد من الضرر الذي قد يلحق بالمؤسسة جراء ذلك ومساعدة الموظفين على التعافي بأسرع وقت.
فيما يلي دليل للمدراء حول كيفية التفاوض بشأن ترتيبات العمل مع الموظفين المصابين

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Islam.Abu Algassim Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Islam.Abu Algassim
عضو
Islam.Abu Algassim

صباح الخير ،

من أين أتيتم بمعلومات المقال؟!
مريض/ة يحتاج الى التقدير و العمل بإيجابية ، و يعتبر مرض الاكتئاب لأسباب صحية و مجتمعية، من المغلطات المذكورة في المقال أن مريض الاكتئاب غير عقلي ، مريض/ة الاكتئاب لديهم/ن الوعي و الإدراك بمعدلات اكبر من الاشخاص العاديين، كما لديهم/ن القدرة على الابداع و الابتكار
أرجوا مراجعة المقال و تحري الدقة في نشر ثقافة العمل مع مكتئب/ة

error: المحتوى محمي !!