facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
كيف يجد الوقت ليجتمع مع 10 عملاء أسبوعياً، وينجز الحصة السنوية المطلوبة منه في الربع الأول؟، يتساءل مندوب مبيعات مشيراً إلى زميله صاحب الإنتاجية الأعلى. "أنا بالكاد لدي الوقت لأعقد خمسة اجتماعات أسبوعياً وأنجز كل المعاملات الورقية المطلوبة مني بالشكل الصائب وفي الوقت المناسب".
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

كيف تتمكن من تولي قيادة مبادرات استراتيجية، والتعرف على المدراء التنفيذيين، والعمل لمدة 40 ساعة أسبوعياً؟ تتساءل مديرة في إشارة إلى زميلتها المنطلقة بسرعة على مسارها المهني. "بعد يوم كامل من الاجتماعات الخاصة بالمشروع أفضل ما بوسعي فعله هو أن أبادر إلى إرسال رسالة إلكترونية ليلاً كنوع من رد الفعل عوضاً عن السعي بشكل نشط إلى تطوير قسمي".
إليكم السر: زملاؤكم الذين يمضون إلى الإمام بجهد ظاهري أقل تعلموا كيف يدركون الأشياء المهمة ويتفوقون فيها، وكيف ينجزوا كل ما تبقى بجودة أقل من مثالية.
على الأرجح أن مندوب المبيعات ذو الإنتاجية العالية في فريقكم يقضي أقل من نصف الوقت الذي تقضونه في ملء المعاملات الورقية. نعم، قد يكون ذلك ضرباً من الإهمال، لكن لا أحد يهتم حقاً لأنه يحقق أرقاماً صاروخية في الإيرادات. والمديرة التي لفتت انتباه الإدارة العليا قد ترسل رسائل إلكترونية مليئة بالأخطاء النحوية والإملائية، وتمتنع عن حضور الاجتماعات التكتيكية، ولكن عندما يكون هناك اجتماع أو

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!