facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تتخذ مشكلات العمل أشكالاً عديدة، إلا أنها تتشابه في شيء واحد، حيث تميل جميعها إلى التكرار.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

فلا أحد يشتكي أن رب العمل غضب لمرة واحدة أو أن أحد الزملاء لم يمد يد المساعدة لمرة واحدة. وتقريباً جميع حالات التعدي التي تلفت نظر إدارة الموارد البشرية هي حالات متكررة. والاجتماعات المملة تميل لأن تكون كذلك بالطريقة نفسها أسبوعاً بعد آخر.
ويقول قادة الأعمال وهم يستشيطون غضباً والشرر يقدح من أعينهم وهم يصفون الشعور بمشكلات العمل التي باتت مألوفة جداً: "يا للهول، ها قد حدث ذلك!" أو "ها نحن مرة أخرى!" وربما جربوا أنواع الردود المناسبة جميعها. ويعترفون عموماً أن الاستجابة بالطريقة نفسها مراراً وتكراراً في معالجة المشكلة المستعصية ذاتها تؤدي إلى نتائج ضعيفة كما هو متوقع.
وثبت أنه من المفيد في حالات كثيرة التمهل قليلاً عندما تلاحظ مشكلة متكررة وتعتبرها إشارة، أو أداة للتنبيه. إنها إشارة تدعوك إلى الارتجال. وحالما تلاحظ أنك في بيئة عمل مألوفة ومؤذية، حيث من المرجح أن يتصرف الطرف الآخر بالشيء المعتاد نفسه وأنك سوف تؤدي دورك المعتاد، حينها يكون الوقت حان لفعل شيء مختلف. والأمر الجدير بالملاحظة أن محتوى البديل الذي نفعله غير مهم تقريباً.
على سبيل المثال، أخبرني

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
0 Comment authors
Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
trackback

[…] لحل مشاكل العمل المستعصية، يشير مايكل ليبسون في مقال منشور في هارفارد بزنس ريفيو العربية إلى أنّ ارتجال […]

error: المحتوى محمي !!