تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
برعايةImage
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
جميعنا نطمح لمسيرة مهنية ذات غاية ومعنى، ولكن ما السبيل إلى ذلك؟ كيف أجعل مسيرتي المهنية ناجحة وبطريقة صحيحة؟ ما الخطوات العملية التي يمكن اتباعها اليوم أو خلال الشهر الجاري لتضمن أنّ ما تفعله لا يقتصر على جهود تبذلها في مكتبك، بل يشمل إقدامك على عمل تحبّه بصدق؟
ما الذي يقوله الخبراء عن سؤال كيف أجعل مسيرتي المهنية ناجحة بطريقة صحيحة؟
لسوء الحظ، معظمنا لا يعرف كيفية اتخاذ قرارات عمل تمنحنا الشعور بالرضا، وذلك لأنّ أحداً لم يعلّمنا ذلك، بحسب ما أكد ناثانيل كولوك، الرئيس التنفيذي لشركة ري وورك (ReWork)، التي توفّر خدمات توظيف للشركات المقبلة على أعمال بنّاءة. ويقول: "إنّ قلّة قليلة من الأهالي، والأساتذة والمرشدين تحثّنا على التفكير في الأمر، أو تعطينا نماذج فكرية نستعين بها". ويضيف: "اعتدنا الحصول على فتات ما يكون عليه العمل البنّاء في العشرينيات من عمرنا". وبالنتيجة، غالباً ما نختار الوظائف للأسباب الخاطئة، بحسب ما أكدت كارين ديلون، التي شاركت في تأليف كتاب بعنوان "كيف ستقيس حياتك" (How Will You Measure Your Life). إذ تقول: "إننا نبحث عن أمور نفخر بالكلام عنها في الحفلات، أو تبدو مناسبة في سيرتنا الذاتيّة". بيد

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022