فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ربما تكون قد أجريتَ المئات من مراجعات الأداء على مدار حياتك المهنية، ولكن في عصر "كوفيد-19" كل شيء مختلف. فأنت وفريقك تعملون عن بُعد من المنزل منذ أشهر في وضع صعب للغاية. إذن كيف يمكنك البدء في تقييم أداء موظفيك في هذا الوقت العصيب؟ وإلى أي مدى ينبغي لك أخذ تأثير "كوفيد-19" على تقييمك في الاعتبار؟ وكيف تتأكد أنك كنت منصفاً بالنظر إلى الظروف المختلفة التي يمر بها كل موظف؟
ما الذي يقوله الخبراء؟
حتى في أفضل الأوقات، لا يستمتع أي مدير فعلياً بإجراء مراجعات الأداء. فهي "مثيرة للتوتر والقلق"، كما يقول مارك مورتنسن، الأستاذ المشارك في السلوك التنظيمي بالمعهد الأوروبي لإدارة الأعمال "إنسياد" (INSEAD). وفي الوقت الحالي، في خضم جائحة عالمية وأزمة اقتصادية، تمثل مراجعات الأداء تحدياً أكبر بكثير، حيث يقول مورتنسن: "يعاني الأشخاص بسبب شعورهم بعدم الاستقرار والفزع الوجودي". ويكفي القول أن موظفيك، حتى هؤلاء غير المتأثرين بشكل مباشر بحالة الطوارئ الصحية، لا يعملون وهم في أحسن حالاتهم. وعندما يتعلق الأمر بتقييم أدائهم الوظيفي "لا توجد نماذج جاهزة ولا يتم ذلك باتباع نهج واحد مناسب لجميع الحالات"، كما تقول آنا تافيس، أستاذة الطب السريري المشاركة في إدارة رأس المال البشري بجامعة نيويورك (إن واي يو) ومحررة في مجلة "بيبول + استراتيجي" (People + Strategy) التي تَصدُر للمسؤولين التنفيذيين في مجال الموارد البشرية. وتضيف: "كل شخص يبذل أقصى ما بوسعه
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!