facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
هل تتناول المشاكل مع زملائك، وشركائك، وزبائنك بطريقة مباشرة؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت غالباً من الثقافات التي تنتمي إلى أوروبا الغربية أو أميركا الشمالية، وفقاً لأبحاثنا، ما يجعلك عرضة لنقاط عمياء عند النقاش مع الثقافات المختلفة حول العالم. وإذا كنت تنتمي إلى ثقافة شرق آسيوية، فإن التلميحات الغامضة التي تعتمد عليها لتشير إلى رفضك ستمر دون لفت انتباه الغربيين. 
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

كيف تختلف طريقة حل المشكلات في مكان العمل بين الثقافات حول العالم؟
في معظم أنحاء العالم الغربي، يُعتبر الحديث عن موضوع ما بطريقة التفافية ومداورة أمراً معيباً ومغضباً، أما بالنسبة لشعوب شرق آسيا، فهم يميلون إلى اعتبار المواجهة المباشرة غير ضرورية وإشارة إلى الجهل. يرقى هذا الفرق إلى مستوى الشرخ الثقافي المحبط في كيفية حل الناس لمشاكلهم في مكان العمل، وكيفية النقاش مع أفراد من ثقافات متنوعة.
يفضل الغربيون عرض القضايا علناً، إذ يطرحون المشكلة وكيف يرغبون في حلها. ولا يتوقع الناس أن تؤخذ نقاشاتهم المنطقية على محمل شخصي. وغالباً، يصفون المشاكل بأنها خرق للحقوق ويحمل كل طرف الطرف الآخر

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Dimah Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Dimah
عضو
Dimah

لغة الذكاء العاطفي او الذكاء الوجداني و مخاطبة القيم المشتركة في اي حضارة بدأت و ستصبح لغة عالمية جديدة فعالة و بناءة و تخدم سير الاعمال بطريقة اقل اصطداميةً و اكثر كفاءةً.

error: المحتوى محمي !!