تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
ملخص: كيف تتفاوض على العمل عن بُعد؟ كيف تطلب أن يكون عملك من المنزل إذا كنت تفاوض على عرض وظيفة جديدة أو إذا كنت تعمل عبر الإنترنت بالفعل ولا ترغب في العودة إلى مقر العمل؟ تقترح المؤلفة اتباع 5 خطوات: 1) أثبت أن عملك عن بُعد سيعود بالفائدة على صاحب العمل. 2) وضح الأثر الذي يمكنك تحقيقه. 3) كن مستعداً لتخفيض راتبك إذا كنت ستغير موقعك الجغرافي. 4) استعن بالبيانات كي تثبت أنك ستنجح في العمل عن بُعد. 5) لا تتوقع أن ينتهي الأمر بمحادثة واحدة.

اتصلت بي عاليا* وكانت متحمسة وحذرة في آن معاً، لتخبرني أنها تلقت عرض وظيفة أحلامها، وهي مديرة دولية لتجربة مكان العمل لدى شركة استهلاكية رائدة. فقد كانت شديدة الحماس لتحقيق هدفها في العمل لدى شركة ذات علامة تجارية معروفة، لكن كان لديها تحفظ بشأن الوظيفة لأنها تستدعي انتقالها إلى موقع المقر الرئيس للشركة على بعد ألف ميل. ولأنها أم لطفلين في المدرسة الابتدائية لم ترغب في الانتقال، لكنها في نفس الوقت لم ترغب في خسارة هذه الفرصة. كان عليها التوصل إلى طريقة مناسبة للتفاوض على مسألة الانتقال.
عاليا ليست الوحيدة التي ترغب في "العمل من أي مكان"، خاصة أن جائحة "كوفيد-19" قد سلطت الضوء على أهم ما يثمنه الموظفون في وظائفهم. بيّنت دراسة استقصائية أجرتها شركة "مورنينغ كونسلت" (Morning Consult)، أن 87% من المشاركين يرغبون في المرونة التي تتيح لهم الاستمرار بالعمل عن بعد بشكل ما، و33% من الموظفين لا يرغبون في العمل لدى شركة تطالبهم بالعمل في مقرها

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!