facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
خلال تعاملاتنا مع الآخرين، سواء في سياق اجتماعي أو في سياق مهني، غالباً ما نحاول التأثير في الطريقة التي يشكّل بها هؤلاء الناس انطباعاتهم عنّا، ولاسيما عندما لا تكون معرفتهم بنا وثيقة جدّاً. وعندما نجد أنفسنا نقترب من هذه الأوضاع ولاسيما عندما يكون لدينا ما نخسره وما نكسبه (كما هو الحال في مقابلة عمل، أو في اجتماع مع زبون جديد، أو في أوّل موعد غرامي هام)، فإن زملاءنا أو مرشدينا أو أصدقاءنا، غالباً ما يُسدون إلينا النصيحة ذاتها، ألا وهي أن نحاول ترك انطباع جيّد، ولاسيما أن الانطباع الإيجابي الذي نتركه لدى الآخرين سيُترجم في نهاية المطاف على شكل محصلات بعيدة المدى، كأن نحصل على الوظيفة بعد المقابلة، أو أن نبدأ علاقة غرامية تتّصف بالكثير من الرومانسية. ورغم أن هذه النصيحة تُعتبر عموماً قيّمة، إلا أن حدسنا بخصوص الاستراتيجيات الأنسب التي يجب أن نتّبعها لنترك هذا الانطباع الإيجابي المطلوب غالباً ما يكون مخطئاً.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ورغم أنه من الطبيعي أن نشعر بالقلق تجاه الكشف عن نقاط ضعفنا، أو مدح نقاط قوّتنا بشكل علني وصريح، إلا أن فعل ذلك غالباً ما يكون أكثر فعالية من التفوّه بأشياء قد تجعلنا نبدو أشخاصاً غير

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

2
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
2 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
YasserRatebosama elnaggar Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
osama elnaggar
عضو
osama elnaggar

انا اتفق مع هذا الكلام وذلك من خلال عدة تجارب شخصية

YasserRateb
عضو
YasserRateb

مقال رائع … شكراً لكم

error: المحتوى محمي !!