تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يعمل الكثير من المهنيين هذه الأيام مع عملاء أو زملاء منتشرين في أماكن مختلفة من العالم، وهذا لن يكون في صالحك إذا قيّدت جهود بناء شبكة علاقاتك بحضور الفعاليات المحلية أو دعوة الأشخاص لتناول القهوة ضمن نطاق منطقتك. لذا، من المهم جداً أن تتقن فن بناء العلاقات على الصعيد الافتراضي حتى تتمكن من تأسيس علاقات مهنية متينة مع معارف خارج منطقتك الجغرافية.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ندرك جميعنا أهمية إنشاء صفحة شخصية متطورة في موقع "لينكد إن"، باعتبارها عادة أول ما يبحث عنه الأشخاص عنك على الإنترنت. لكن مجرد إضافة الأشخاص في "لينكد إن" ليس حلاً، ولا يمكن اتخاذه بديلاً عن تطوير علاقات قوية مع الزملاء البعيدين عنا. إليك هنا 3 طرق خارج موقع "لينكد إن" للتواصل مع رفاق المهنة عبر الإنترنت سواء أكانوا جزءاً من شبكة معارفك حالياً أم لا.
أتقن فن المبادرة
قد تضيّع الكثير من الوقت في "بناء شبكة العلاقات" على مواقع التواصل الاجتماعي، بالاندفاع للنشر في "تويتر" أو مجموعات "لينكد إن". صحيح أن هذه النشاطات مفيدة، إلا أنك ستحصل على أقل النتائج منها فقط لأن جهدك مشتت (تذكر أنك تتنافس مع 500 مليون تغريدة في اليوم). لكنك قد تبدأ بحصد النتائج إذا اتبعت نهجاً أكثر تركيزاً.
لا تتخذ من "بناء علامتك الشخصية المميزة" ذريعة للنشر عشوائياً دون هدف. بدلاً من ذلك، اختر من 5 إلى 10 أشخاص تعرفهم قليلاً أو لا تعرفهم قط ممن ترى أن

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!