تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: قد يصعب عليك عند إجراء مقابلات عمل معرفة ما يجب عليك فعله عندما تتلقى عرض عمل من شركة ما لكنك تأمل أن تتلقى عرضاً من شركة أخرى أيضاً. قد ترغب في قبول العرض الذي حصلت عليه، لكنك ترغب أيضاً في التعرف على فرصة التوظيف في الشركة الأخرى. يعرض المؤلف عدة طرق لإدارة ذلك الموقف الصعب. حاول كسب بعض الوقت، ورفض أي شركة لا تهتم بها، ومعرفة ما إذا كانت الشركة التي تفضلها قادرة على تسريع عملية التوظيف. وبغض النظر عن قرارك، احرص على إبداء احترامك دائماً لمسؤولي التوظيف الذي تتواصل معهم. فكما ترغب في النهاية في العثور على عمل يناسبك، ترغب الشركات في تعيين موظفين ملائمين أيضاً. وسيكون اتصافك بالصدق والمهنية من خلال التواصل الاستباقي أمراً حاسماً لنجاحك وشعورك بالرضا عن الوظيفة التي ستشغلها، وعن الشركات التي رفضت عروض العمل التي قدمتها لك.
 
حصلت على عرض عمل أخيراً بعد عدة شهور من إجراء مقابلات عمل. قد تكون متحمساً بالطبع، لكن الشركة التي قدّمت لك العرض ليست خيارك الأول. وما زلت تجري مقابلات عمل لتشغل وظيفة أحلامك أو وظائف أخرى لا تعرف الكثير عنها حتى. قد لا ترغب في خسارة العرض الحالي، لكنك ترغب في الوقت نفسه في التعرف على فرصة التوظيف في الشركات الأخرى. فما الذي يجب عليك فعله؟ نورد فيما يلي 5 طرق لإدارة عرض العمل عندما تكون غير واثق من احتمال حصولك على عرض آخر أم لا.
اطلب بعض الوقت لتتخذ قرارك
أهم ما يجب عليك فعله هو التعبير عن مدى حماسك، وذلك لأن إحجامك عن التعبير عن حماسك بإيجابية قد يجعلك تخسر العرض. أما حين تُخبر
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022