تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

46594749 - portrait of young businessman with jet pack riding drawing retro car. success, creative and innovation technology concept. copy space for your text
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
من المعروف أنّ مساعدة الموظفين في تحديد أهدافهم وتحقيقها جزء حاسم من عمل كل مدير. وبما أنّ الموظفين يرغبون برؤية كيف يساهم عملهم في الأهداف الأكبر للشركة، فتحديد الأهداف المناسبة يجعل الاتصال فيما بينهم وبينك بصفتك مدير أكثر راحة، كما أنّ تحديد الأهداف ضروري خصوصاً على اعتباره آلية لتقديم التقييمات المستمرة خلال العام بالإضافة إلى تقييمات نهاية العام. إذ أنه عن طريق تحديد الأهداف ومراقبتها يمكنك تقييم أداء موظفيك على أرض الواقع مع تشجيعهم على تحقيق المزيد من الإنجازات في الوقت ذاته.
ما يقوله الخبراء
إذن، ما هو مقدار مشاركتك في مساعدة موظفيك على تحديد أهدافهم وتحقيقها؟ بما أنّ تبعات الفشل في تحقيق الأهداف تقع عليك وعلى موظفيك وفريقك وعلى الشركة بأكملها، يتوجب عليك إيجاد التوازن بين مشاركتك في سير عملية تحقيق الأهداف واستلام الموظفين أنفسهم زمام الأمور فيها. تقول ليندا هيل، أستاذة والاس بريت دونهام في كلية هارفارد لإدارة الأعمال ومؤلفة مساعدة لكتاب "المدير: القواعد الثلاث لتصبح قائداً عظيماً" (Being the Boss: The 3 Imperatives for Becoming a Great Leader): "إنّ مهمة المدير هي تقديم استقلالية مشجعة مناسبة لمستوى إمكانية الشخص". يكمن السرّ في مشاركتك بالعمل. إضافة إلى منح الموظف المساحة التي يحتاج إليها ليتمكن من النجاح بمفرده.
وإليك بعض المبادئ التي يمكنك اتباعها عند محاولة إيجاد أفضل طريقة لدعم موظفيك في محاولتهم تحقيق أهدافهم.
حاول إيجاد صلة بين أهداف الموظف والأهداف الأشمل للشركة
يجب أن ترتبط أهداف الموظفين بطموحات الشركة الأشمل، وذلك لتُصبح الأهداف بناءة وفاعلة، فغالباً تزيد احتمالات انفصال
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022