تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
يبدو في هذه الأيام أنّ لدى غالبية الناس الكثير من المهام على جدول أعمالهم. إذ يشكو الجميع من تراكم العمل. إذن، كيف تخبر مديرك بوضوح أنّ لديك من العمل ما يفوق طاقتك؟ فلا أحد يرغب بأن يعطي انطباع أنه كسول، أو غير ملتزم، أو لا يجيد العمل ضمن الفريق. كيف يمكنك حماية صورتك كموظف مجتهد في حين لم تعد قادراً على الاحتمال؟
ما يقوله الخبراء عن كيف تخبر مديرك أنك مشغول؟
مهما كنت مشغولاً، إلا أنك ربما تشعر بصعوبة بالغة في التحدث إلى مديرك حول العبء الكبير الملقى على عاتقك. ويعود ذلك إلى أمرين، تقول جولي مورغنسترن، خبيرة الإنتاجية ومؤلفة كتاب "لا تقرأ بتاتاً بريدك الإلكتروني في الصباح" (Never Check E-Mail in the Morning). أولاً، تخشى من أنّ قولك شيئاً مماثلاً يعرضك لخسارة وظيفتك. "إذ تشعر في قرارة نفسك أنك إذا كنت غير قادر على إنجاز العمل، فهناك شخص آخر يستطيع ذلك، وبالتالي تشعر أنه يمكن الاستغناء عنك". ثانياً، "يميل الإنسان بطبيعته إلى التفكير ’أنا لا أعمل بجد بما فيه الكفاية، أنا لست ذكياً بما فيه الكفاية، أو لا أتمتع بالكفاءة المطلوبة. يجب أن أكون قادراً على التعامل مع الأمر’. وبالتالي تعاني بصمت". لكن القيام بذلك يعرّض حياتك المهنية للخطر، وفق ليان ديفي، المؤسسة المشاركة لشركة "ثري كو زي إنك." (3COze Inc.)، ومؤلفة كتاب "ابدأ بنفسك: ألهم فريقك للتطور، والانسجام، وإنجاز المهام" (You First: Inspire Your Team
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022