فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تبنّت المحكمة العليا في كاليفورنيا، عام 2018، اختباراً حول كيفية تصنيف العاملين المستقلين. وخلص القرار المتعلق بشركة دايناميكس (Dynamex) إلى أنه يفترض أن يُعتبر العاملون موظفين إلا إن استطاع صاحب العمل إثبات أن هذا العامل غير خاضع لسيطرته وتوجيهاته، وأن العمل الذي يقدمه خارج نطاق عمل الشركة الاعتيادي، وأنه يعمل كمستقل. إلا أن هذه المعايير، التي يشار إليها عادة بفحص أي بي سي (ABC test)، لا تقدم إرشاداتٍ قاطعةً حول الطريقة التي يجب أن يُصنف وفقها العاملون المستقلون. لكن بحسب التقارير، قد تحمل المفاوضات الجارية في كاليفورنيا بين كل من شركات النقل حسب الطلب، واتحادات العمال، والجهات التنظيمية، وغيرهم من أصحاب المصلحة المزيد من التوضيح في هذا الشأن.
وإن أمكن التوصل إلى اتفاق حول الأسلوب الذي يمكن أن يمنح العامل حمايةً كافيةً مع الحفاظ على المرونة التي يتمتع بها المتعاقد المستقل، فإن ذلك من شأنه أن يمثل بداية عهد جديد بالنسبة إلى خدمات المنصة متعددة الجوانب، ما يسمح لهذه الخدمات أن تبقى منافسة، في الوقت نفسه الذي تحقق فيه هدف الإنصاف بالنسبة إلى العاملين المستقلين.
كيفية تصنيف العمال المستقلين
ولقد ناقشت في بحثي حول اقتصاد العمل الحر و
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!