facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ثمة حاجة ماسة للبشرية لمكافحة تغير المناخ، ويمكن للشركات أن تلعب دوراً رئيساً في القيام بذلك. بيد أننا ندرك أنه في العديد من الشركات، تُخصَّص الموارد غالباً وفق ضغوط النتائج المالية قصيرة الأجل بسبب أثر الاستدامة على الاقتصاد. لذا، أردنا إيجاد طريقة لمساعدة المدراء التنفيذيين على القياس الكمي للفوائد المالية التي يسفر عنها تقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري الناجمة عن أنشطة شركاتهم.انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
وقد اخترنا صناعة لحوم الأبقار في البرازيل لتكون موقعاً لدراسة الحالة التي نحن بصددها، نظراً لحجم هذه الصناعة والتعقيدات التي تنطوي عليها، ولأثرها الذي تُحدثه في الكوكب على حد سواء. وقد تبيّن لنا أن الممارسات المستدامة التي لا يترتب عليها إزالة الغابات قد حققت فوائد مالية كبيرة لجميع الجهات الفاعلة في سلسلة القيمة في هذه الصناعة.
ووجد تحليلنا، على وجه التحديد، أن الفوائد الصافية لمربيّ الماشية تراوحت بين 18 مليون دولار و34 مليون دولار (12% إلى 23% من الإيرادات) في صافي القيمة الحالية المتوقعة على مدى 10 سنوات. وفيما يخص المسالخ وشركات البيع بالتجزئة (عمليات هذه الشركات في البرازيل)، توقعنا أيضاً مزايا إيجابية: بتحقيقها من 20 مليون دولار إلى 120 مليون دولار (0.01% إلى 0.1% من الإيرادات) و13 مليون دولار إلى 62 مليون دولار (0.01% إلى 0.7% من الإيرادات). وكانت هذه النطاقات واسعة بسبب الحجم النسبي للجهات الفاعلة المختلفة في سلسلة التوريد (على سبيل

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!