تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يحقق مندوبو المبيعات أعلى فعالية لهم حين يكون إلى جانبهم العدد الكافي من كوادر الدعم، لكن السؤال هو ما دور متخصص دعم المبيعات؟ وكم يلزم الشركة تحديداً من أعداد موظفي الدعم، وكيف يجب ترتيب عمل هذه المجموعة من الموظفين؟ إنها معضلة "الحد الكافي": فإن كان العدد أقل من المطلوب فإن مندوبي المبيعات لن يتمكنوا من أداء أعمالهم على نحو جيد، وإن كان أكثر من المطلوب فذلك مضيعة للمال بلا فائدة. لكن إن حققت العدد الأنسب فإنك ستساعد فريق المبيعات على تحقيق المزيد من الإنتاجية والنمو.
وبعد النظر في بيانات تفصيلية للمبيعات في 40 شركة مختصة بالصناعات التكنولوجية تمكنا من تحديد بعض الإرشادات التي تساعد على معرفة العدد والنوع المناسبين من موظفي دعم المبيعات والإدارة. وهذا يشتمل على كافة الأدوار غير المرتبطة بتحقيق "عدد" معين من المبيعات مثل موظفي الدعم الذين يتعاملون مع الزبائن بشكل مباشر، وعمليات المبيعات وتنظيمها، وإدارة المبيعات.
اقرأ أيضاً: كيف أعدت شركة ناشئة سريعة النمو فريق المبيعات ليعزز نجاحها طويل الأمد
ولدى تقييم العينة التي عملنا عليها والتي كانت شركات تعمل في مجال الأجهزة والمعدات والآليات الصناعية، وفي مجال تقنيات المعلومات والاتصالات، وجدنا تبايناً واسعاً في حجم كوادر دعم المبيعات التي تعتمد عليها هذه الشركات. كما لاحظنا هذا التباين أيضاً على مستوى كفاءة أقسام المبيعات فيها، حسب مقياس عائد الاستثمار الخاص

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!