facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يشعر معظم مؤسسي الشركات الناشئة بالتزام كبير تجاه الشركات التي يطلقونها، ويبذلون جهداً ووقتاً هائلين في حلم قيادة الشركة الناشئة نحو نجاح تجاري طويل المدى. ومن غير المستغرب أنهم يمرون غالباً بصعوبات تجعلهم يتساءلون عمّا إذا كانت مهاراتهم ملائمة لقيادة شركتهم في أثناء انتقالها من مرحلة إلى أخرى في دورة نموها. وتزداد الصعوبة عندما يكون عليهم الاعتراف بأن الإجابة قد تكمن في ضرورة وجود قيادة جديدة.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

توضح البحوث أن نسبة صغيرة فقط من الرؤساء التنفيذيين المؤسسين لديهم المهارات والخبرة اللازمة لضمان نمو الشركة والقيمة للمساهمين بعد المرحلة الأولى من عمر الشركة الناشئة. فعندما يبدأ المشروع في تحقيق موضع ثابت في السوق، تظهر الحاجة إلى قدرات قيادية مختلفة لتحقيق أكبر قيمة للمساهم.
يفهم المؤسس الذكي أن تحقيق قيمة سوقية مستدامة يكون غالباً على حساب الاحتفاظ بقيادة الشركة. ويعني هذا بالنسبة للكثيرين إدراك الحاجة إلى رئيس تنفيذي جديد. ولكن كيف يتعامل المؤسسون مع هذا التحول؟
كيفية انتقال القيادة في الشركات الناشئة
عندما يصدر القرار بتعيين رئيس تنفيذي جديد، يجب على الرئيس التنفيذي المؤسس ومجلس الإدارة العمل معاً للتخطيط لهذا التحول من الناحية الاستراتيجية،

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
فراس العبدالله Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
فراس  العبدالله
زائر
فراس العبدالله

في البداية ان المقال يتمحور حول التعين الرئيس التنفيذي وليس عن صفات الرئيس التنفيذي ولذلك
لايمت تعين الشخض المناسب في المقالة بصلة فا لنفرض اني فتحت شركة ناشئة الان كيف يتم لي الصفات قبل التعين؟
فا يكون هناك مساس بالموضوع الاصلي الذي هو الاختيار في صفات الرئيس التنفيذي هي المعني بذلك وليس التعين كما تقول المقالة !!
فعند التعين يتوجب الاختيار لتحقيق التعين فا الصفات هي الاصل في ذلك كله
فا البحث عن المقصود وكأنه هناك نوع من انواع المبالغة في طريقة البحث عند الباحث .

شكرا لكم

error: المحتوى محمي !!