تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
متى يمكن أن تبدأ بفرض الرسوم على زوار أو مشتركي الموقع الإلكتروني الريادي لقاء الخدمات التي يقدمها.
إليكم هذه القصة التي تتحدث عن قوة الشركات الناشئة، خرج إدوارد وسايمون على دراجتيهما في رحلة، على بُعد أميال من ساحل كاليفورنيا، في محاولة للبحث عن مكان هاديء لمعالجة المشكلات المتراكمة والضغط الناتج عن العمل، ركنا دراجتيهما تحت شجرة الكينا أمام مركز للمؤتمرات. وقد اختارا هذا المكان عمداً لركن الدراجة، فقد علما أن شركة فندرز بلاتفورم (FundersPlatform)، وهي شركة منافسة لشركتهما الناشئة آند فاوند (AndFound)، تُقيم حدثاً هناك، وكان لديهما الفضول لمعرفة أي نوع من الحشود قد جمعت هذه الشركة، ثم اكتشفا ذلك قريباً؛ حيث نادتهما صديقتهما القديمة سينثيا فاينالي وهي أحد المستثمرين الممولين والذين يطلق عليهم "المستثمرون الملائكة" المعروفين في وادي السليكون: "إدوارد وسايمون! ماذا تفعلان هنا!". فسألها إدوارد: "ما الذي تفعلينه أنتِ هنا!"، فقد افترضَ أن شركة مثل فندرز بلاتفورم لن تتمكن من الوصول إلى شخصية مرموقة مثل سينثيا. وقد بدا على سايمون أنه تفاجأ كذلك، حيث نظر إلى الأسفل وشغل نفسه بدراجته.
أجابت سينثيا: "أنا أحبكما وأحب موقعكما لكني أيضاً أريد البقاء مطلعاً على آخر المستجدات في القطاع". "العاملون هنا يقومون بعمل جيد يجمعنا نحن المستثمرون الملائكة مع الشركات الناشئة الواعدة، تحدّثت إلى 20 رائد أعمال اليوم، ولكن لا تقلقا فهم لا يشكّلون خطراً عليكما". وأضافت: "الرسوم التي يفرضونها كبيرة، فهي تبلغ بضعة آلاف بالنسبة للشركات، و500$ لكل صفقة بالنسبة للمستثمرين، ولهذا أعتقد أنهم لن يتمكنوا أبداً من منافسة الخدمات

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022