تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: نحن في خضم تحول كبير من العمل عن بُعد إلى العمل الهجين. وفي أثناء هذا التحول، من الضروري أن يضع المدراء قواعد للتواصل الرقمي مع فِرقهم. ووجود دليل مفصل سيساعد على ضمان أن يتفق كل عضو في فريقك مع ذلك وأن يكون لديه التوقعات نفسها، بغض النظر عن المكان الذي يعمل منه كل عضو. تقدم المؤلفة إرشادات حول كيفية إجراء هذه المناقشات التي سيتم وضع القواعد خلالها وكيفية التأكد من التزام الجميع بهذه القواعد.

عندما كنا نعمل من المكتب، كنا جميعاً نعرف قواعد التواصل غير المكتوبة. على سبيل المثال، إذا كان شخص ما يرتدي سماعات رأس كبيرة، فمن المحتمل أنه يرغب في التركيز على العمل، ولا يريد أن يقاطعه أحد للثرثرة حول أحدث المسلسلات. أو إذا كان فريقك على وشك عقد اجتماع مهم مع أحد العملاء، فقد تراجع سريعاً بعض الأسئلة في اللحظة الأخيرة قبل دخول غرفة الاجتماعات.
تعلمنا جميعاً قواعد التواصل هذه من خلال ملاحظة تصرفات زملائنا. ولكن الآن مع الانتقال السريع إلى العمل الهجين، هناك حاجة إلى وضع قواعد جديدة للتواصل الرقمي. بطريقة ما يبدو أنه كلما زاد عدد المنصات المتاحة لنا لاستخدامها، أصبح التواصل الرقمي أكثر تعقيداً.
نشرتُ دراسة بحثية مع شركة "كويستر" (Quester) الشهر الماضي بعنوان "أزمة التواصل الرقمي" لفهم التحديات التي نواجهها جميعاً عند التواصل الرقمي في

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!