تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
ملخص: أتعتقد أنك مستعد لاتخاذ قفزة نوعية باتجاه إنشاء شركتك الخاصة (قفزة نوعية في ريادة الأعمال)؟ إذا لم تكن قد حددت فكرة شركتك بعد لكنك واثق من أن ريادة الأعمال هي ما يناسبك، فمن الضروري أن تسعى إلى تحديد شغفك الحقيقي، وهذا يستدعي الاستكشاف من خلال ممارسة الهوايات والأعمال الإضافية الجانبية ودروس تعليم صناعة المنتجات في المنزل. ما أن تترسخ فكرة شركتك، من الضروري أن تسعى إلى التعلم من أجل توسيع قاعدة معلوماتك. ابدأ بإجراء بحث حول القطاع الذي تريد الدخول إليه والمشهد التنافسي فيه كي تتمكن من التوصل إلى طريقة لتمييز نفسك. اطرح أفكارك على أصدقائك وعائلتك فهم بمثابة مجموعة مناقشة واختبار لأفكارك، وتطوع في مؤسسات تعمل في نفس المجال كي تكتسب خبرة عملية، وألّف محتوى فكري حول مجال عملك وانشره كي تؤسس لنفسك بوصفك قائد فكر في قطاعك الجديد، وابنِ شبكة علاقات واحضر الفعاليات والنشاطات التي تقام في القطاع. يجب أن تفهم أن إطلاق مشروعك ما هو إلا بداية الرحلة ومنحنى التعلم.
 
القفزة هي ذاك الشعور المبهج الذي يتملكك عندما تتوصل إلى فكرة مشروع شركة جديدة، لكن تخصيص وقتك بالكامل لها يعني مجازفة كبيرة، فمن الممكن أن يؤدي بناء شركة ناشئة من الصفر إلى إضعافك من الناحيتين العاطفية والمالية لاسيما إذا لم تتوفر لديك شبكة أمان. وفي خضمّ الاضطراب الناجم عن أزمة "كوفيد-19″، يجب أن نأخذ في حسباننا أن الظروف الاقتصادية قد لا تكون في صالح من يحاول تمويل شركته أو الانتقال من عمله في وظيفة بدوام كامل. وفي نفس الوقت يجد كثيرون أنفسهم مجبرين على ترك وظائفهم في هذه الأزمة، ولذلك قد يكون الآن هو أنسب وقت لهذه النقلة. لكن في أي ظرف

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!