facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يمثّل التفكير في مستوى الوظيفة المناسب بعد فترة الانقطاع الوظيفي معضلة في عالم العودة إلى العمل.
فقد يخشى المهنيون العائدون إلى العمل أنهم يقللون من قيمة أنفسهم عندما يشغلون مناصب ذات مستوى أدنى من المناصب التي شغلوها قبل الانقطاع الوظيفي. وقد يشعر أصحاب العمل بالحيرة من العائدين إلى العمل الذي يتقدمون بطلبات لشغل مناصب ذات مستويات أدنى بالنظر إلى مؤهلاتهم العالية. في المقابل، يعتقد بعض المهنيين العائدين إلى العمل أن عليهم شغل مناصب ذات مستويات أعلى مما يعتبره أصحاب العمل شاغراً أو مناسباً.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

كانت سو دوديك تشغل منصب مديرة المحافظ الاستثمارية، وواحدة من أهم النساء البارزات في مركز "سانفورد بيرنشتاين" (Sanford C. Bernstein) قبل انقطاعها الوظيفي لمدة 12 عاماً. ثم عادت إلى العمل وشغلت منصباً ذا مستوى أدنى بوصفها نائبة الرئيس بعد إكمال برنامج العودة إلى العمل الذي نظّمته مؤسسة "جيه بي مورغان تشيس" (JPMorgan Chase) بنجاح. وترقّت على مدى السنوات الخمس المقبلة إلى منصب رئيسة الأسهم في مجموعة المواهب والمؤسسات التابعة إلى الشركة، وتركت العمل في الشركة مؤخراً للانضمام إلى زميل سابق يدير مؤسسة عائلية. وتقول: "لا بد لك من الاتسام بالتواضع عند العودة إلى العمل. لقد قضيت 12 عاماً مع عائلتي، بالإضافة إلى أنني شهدت حدث الانهيار المالي الذي حصل عام 2008، وبالتالي، كان من الصعب

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!