facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger


ترتبط الإدارة بمفاهيم الالتزام والتنفيذ والاقتداء. إنها إجابة عن ثلاثة أسئلة أساسية. هل تصرفت؟ إذا فعلت فهذا جيد. هل نجح تصرفك؟ إذا نجح، فاسلكه مجدداً. وإن لم ينجح؟ افعل شيئاً آخر. وقبل كل شيء استمر في إنجاز الأمور والمبادرة إلى الفعل.أقوى عرض للاشتراك خلال العام بمناسبة اليوم الوطني السعودي: اشتراك سنوي بقيمة 169 ريال/درهم ينتهي العرض 24 سبتمبر.
أُدرِّس مادة الرقابة الاستراتيجية في جامعة "بورتلاند" (University of Portland). تحدثنا في إحدى المحاضرات مؤخراً عن التصرفات والأمور غير الأخلاقية التي شهدناها في مجال الأعمال. كالمحاسبة الاحتيالية التي قضت على الوظائف والمستثمرين. والعمليات الفعالة التي تؤثر في جودة الأغذية الحيوانية. وسلوكيات السائقين والمتسترين على الممارسات التي تكلف الناس أرواحهم. من السهل إذاً أن نكتب قائمة طويلة بهذه السلوكات، ومن الصعب ألا نتأثر بها نفسياً.


سألت طلبتي السؤال التالي: من منكم يطمح إلى فعل مثل هذه التصرفات؟ وقد كانوا مصدومين طبعاً من هذا السؤال. ثم أشرت إلى أن حياة هؤلاء الأشخاص الذين فعلوا هذه التصرفات كانت في السابق مثل حياتهم. لقد كانوا أيضاً شباباً، وكانوا طموحين، ويريدون أن يحسنوا صنعاً. ولكن.
فعمّ الصمت قاعة المحاضرات.
تضعنا الحياة في منحدرات زلقة. وتُظهر التجارب والخبرات أن الناس يقاومون الانتقال من حالة البراءة إلى حالة الشر،

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!