facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في الوقت الذي يشهد فيه الاقتصاد العالمي الكثير من التقلّبات، تدرس معظم الشركات إمكانية زيادة أسعارها. والمدراء محقّون عندما يشعرون بالقلق حيال اتخاذ خطوة كهذه، فهي قضية حساسة للعملاء. على الرغم من أن رفع الأسعار ليس مصدراً للسرور بين الزبائن، فقد يخفف اتباع سلسلة من التكتيكات الصحيحة من النقمة المحتملة إزاء إجراء كهذا.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

فشركة "أمازون" رفعت أسعار خدمتها المميزة "برايم" (Prime)، والتي تشمل خدمة شحن البضائع خلال يومين، وخدمة "كيندل" (Kindle) لإعارة الكتب، وخدمة بث الفيديو المباشر. لكن رفع أسعار هذه الخدمة الأساسية تحديداً محفوف بالكثير من المخاطر، بما أنها قناة أساسية للتسويق تستند إلى ولاء العملاء وتسعى إلى تعزيز هذا الولاء. فالمحللون يقدّرون بأن الأعضاء في خدمة "برايم" (Prime) ينفقون أكثر من الضعف مقارنة مع عملاء "أمازون" المعتادين.
لكن "أمازون" حققت نجاحاً باهراً في رفع سعر هذه الخدمة من 79 دولاراً إلى 99 دولاراً. وفي ضوء نجاحها هذا، فإنه بوسع مدراء جميع الشركات التعلم من تكتيكاتها الذكية:
نشر فكرة أن الأسعار سترتفع إلى رقم أعلى من الرقم المرتفع الفعلي. ما فعلته "أمازون" في البداية هو أنها ألمحت إلى أنها تدرس فرض زيادة تتراوح بين 20 و40

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
KaramBlog Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
KaramBlog
عضو
KaramBlog

المقال أكثر من مفيد و تركيزه على مسألة رفع السعر هو تركيز متقن. ولكن أود أن أشير الى أمر بسيط وهو أن متوسط شراء عملاء (Prime) من داخل أميركا يكون فى حدود 2480$ و كما أشرت سيد / رافى فأن أمكانية شراء مقص بـ 5$ و يأتى لمنزلى هو أمر هام و يشعرك بالرفاهية و ما أود أن أسلط الضوء عليه هو أن دفع 99$ سنويآ للحصول على مشتريات بقيمة 2480$ = 0.04% فقط كمصاريف شحن, و لا أعتقد أن مثل النسبة يمكن توفرها بالعديد من الخدمات بالسوق. لهذا, عملاء أمازون برايم لديهم ولاء لهذه الخدمة. أحببت أن أوضح أنه… قراءة المزيد »

error: المحتوى محمي !!