تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
يسعى أغلب قادة الفرق إلى إدارة الصراعات في الشركة وضمان الانسجام داخل فرقهم. ويهدف هؤلاء القادة، من خلال تمارين بناء الفريق والتأسيس الواعي للعمليات والمعايير، إلى خلق ثقافة الثقة والسلامة النفسية والشعور بالارتياح.
لكن هل على فرق قيادة الشركة أيضاً أن تحظى بالانسجام؟ لمعرفة الإجابة عن هذا السؤال، قمنا باستطلاع آراء فرق القيادات العليا 99 مرة في عدد من الشركات التي تعمل في مجالات مختلفة ومنها الخدمات المالية وصناعة الأغذية والمشروبات وشركات الطاقة والتكنولوجيا وشركات الرعاية الصحية وشركات التجزئة. أجاب كل عضو فريق عن ما يزيد على 110 سؤالاً ركزت على قدرات الفريق وأدائه.
تم إعداد مجالات القدرة والأداء بناء على بحوث سابقة، وتشمل:

بنية الفريق
عمليات الفريق
نتائج الفريق
وديناميات الفريق

أجابت معظم الفرق (55 فريقاً تحوي أكثر من 700 من كبار المدراء التنفيذيين) عن أسئلة متعلقة بأداء المؤسسة – بمقارنة أنفسهم مع نظرائهم في نفس المجال – وتم تضمين جوانب من قبيل المبيعات ونمو الإيرادات وتطوير المنتجات الجديدة والحصة السوقية.
توقعنا أن تعيد النتائج التأكيد على أهمية الانسجام في هذا السياق الفريد. لقد كنا مخطئين. تظهر نتائج بحثنا بأنه على الرغم من أهمية مفاهيم كالإنسجام الداخلي والسلامة النفسية لأداء الفريق، إلا أنها ليست العامل الأبرز على مستوى الشركة، بل تمثل ذلك في القدرة على إدارة الصراعات المتصاعدة، وهو المؤشر الأهم على أداء القيادة العليا.
ما هي الصراعات
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022