تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك

كيف تستطيع فرق العمل المدارة ذاتياً تسوية النزاعات؟

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
يمكن تصعيد النزاعات إلى المدير لتسويتها في بيئة العمل ذات الهيكل التقليدي لفرق العمل. هل تجد صعوبة في الاتفاق بشأن تحديد أولوية المشاريع، أو تحديد مواعيد التسليم التي يجب تأجيلها أو ترحيلها؟ فقط اطلب من قائد الفريق اتخاذ الإجراء اللازم وإجراء الاتصالات بالمعنيين. هل تعتقد أن زملاءك في العمل يتصرفون بحمق، أو أنهم مهملون للغاية؟ انصح مديرك أن يقدم لهم ملاحظات. غير أنه لا يعد هذا خياراً ملائماً لفرق العمل ضمن الهياكل التنظيمية المسطحة أو فرق العمل المدارة ذاتياً. يجب على فرق العمل المدارة ذاتياً تحديد أساليب مختلفة للتعامل مع نزاعات العمل اليومية. فما هي طرق تسوية النزاعات في الفرق المستقلة والتي تضمن الحصول على نتائج صحيحة؟
يمكن لفرق العمل المدارة ذاتياً التركيز على ثلاثة أشياء لمساعدتهم على النجاح في حل النزاعات. (ويمكن لفرق العمل التقليدية المستندة إلى التدرج الهرمي الوظيفي الاستفادة أيضاً منها).
طرق تسوية النزاعات في الفرق المستقلة
التحفيز على الصراحة تجاه النزاعات المثمرة
في البداية، يجب على فرق العمل المدارة ذاتياً الالتزام بمناقشة الاختلافات فيما بينهم بكل صراحة ووضوح. ويجب عدم النظر إلى النزاعات باعتبارها مصدر قلق أو إزعاج يؤدي إلى التوتر والنفور، بل كفرصة سانحة للنمو وتعزيز علاقات العمل بين الزملاء وتوطيدها.
اقرأ أيضاً:

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022