تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تتطلّع "كريستين"، إحدى كبار المدراء التنفيذيين، إلى إطلاق مشروع "أناليتيكس"، المنصة الجديدة لشركتها ذات البيانات الضخمة والقائمة على تقنية السحابة، وهي واقعة تحت ضغط موعد محدّد وضيّق لإطلاق مشروعها عبر شبكة الإنترنت. وحتى أسبوعَين اثنَين كان فريقها يعمل على مسار إنجاز تلك المهمة بالسرعة المطلوبة، لكن منذ ذلك الحين بدأ يعاني من مخاطر التأخير في إتمام المطلوب وفق الموعد المحدد. ولقد أُحبطت أيّما إحباط عندما اكتشفت أنه على الرغم من أن كل أمور مشروعها كانت تجري على خير ما يرام، إلا أن أعضاء فريقها كان يتم إشراكهم في مشاريع إضافية أخرى. فلم ترَ "كريستين" مهندسيها الثلاثة الأساسيين في المشروع لأيام عديدة نظراً لانشغالهم في حلّ خلل أمني متعلّق بمنتج فريق آخر. والآن يتوجّب عليها أمام مديرها التنفيذي الأعلى منها في الشركة أن تبرّر تأخّرها في إنجاز مهمتها كما وعدت ضمن الوقت المتفّق عليه. وكل ذلك في وقت كانت الشركة فيه بأمسّ الحاجة إلى انطلاقة مشروع قوية وناجحة.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لا تعدّ قصة "كريستين" فريدة أو غير مألوفة. فعلى مستوى العالم كله، يزداد إحباط كبار المدراء وقادة الفرَق جرّاء الصراعات التي تنشأ عمّا نُشير إليه بتشابك أو تقاطع فرَق العمل، أي تكليف الموظفين بالعمل على مشاريع متعدّدة ومتزامنة. إلّا أنه بالنظر إلى الفوائد والمزايا المهمة لتشابك الفرَق ذاك، فقد بات أسلوب حياة بالنسبة للمؤسسات العصرية، وبخاصة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!