تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
عندما فازت إلينور أوستروم بجائزة نوبل عن أبحاثها حول الحوكمة الاقتصادية في عام 2009، كانت المرة الأولى، والوحيدة حتى الآن، التي حصلت فيها امرأة على جائزة نوبل في الاقتصاد، علماً أنّ الجائزة تأسست قبل 50 عاماً، فما هو حال فوز النساء في جوائر العلوم الآن؟
نحن لا نقوم بعملنا على النحو المطلوب في التقدير والاعتراف بمساهمات النساء في مجالات العلوم والابتكار. لقد فازت امرأتان فقط بجائزة نوبل للفيزياء خلال 100 عام تقريباً منذ تأسيس الجائزة. وجائزة "فيلدز ميدال" في الرياضيات فازت بها امرأة واحدة فقط هي الراحلة مريم ميرزاخاني. وتشير الأدلة إلى أنّ الأكاديميات أقل حظاً في الحصول على منح لتمويل أبحاثهن بسبب التحيُّز ضد المرأة.
لقد طرحنا أنا ومعاونيّ ييفانغ ما ودييغو أوليفيرا وتيريزا وودروف السؤال التالي: هل عدم تقدير جهود النساء هو أحد الأسباب التي

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022