تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
كيف تنجح شركات رأس المال المغامر (الجريء)؟ تأتي بعض البيانات الأكثر إثارة للاهتمام فيما يتعلق بهذا السؤال من تحليل نشرته شركة رأس المال المغامر (الجريء) "فيرست راوند كابيتال" (First Round Capital) في 2015. حيث تضم مجموعة البيانات الفريدة التي جمعتها الشركة معلومات حول أكثر من 300 شركة وما يقرب من 600 مؤسس، وتحوي بيانات عن المؤسسين مثل: العمر، والنوع، والتعليم، وموقع الشركة، والأعمال السابقة، والخبرة في الشركات الناشئة. وقد وجدت الدراسة حول عوامل نجاح الشركات الناشئة عدة عوامل مرتبطة بالنجاح، بعضها مطمئن وبعضها مفاجئ.
أولاً: معظم الشركات الاستثمارية عالية الأداء تضم على الأرجح امرأة واحدة على الأقل بين مؤسسيها. وهذا لا يثير الدهشة بالنظر إلى الأبحاث الأخرى التي أجريت حول أداء الفرق المختلفة، ويعد تذكرة في وقتها بأهمية زيادة ريادة الأعمال بين النساء، كما تذكّر المغامرين برأس المال بالفرصة التي قد تضيع منهم باستمرارهم في تمويل الذكور فقط بنسب غير متساوية مع غيرهم. كما توضح البيانات أن المؤسسين الأصغر سناً، والمؤسسين من ذوي الخلفيات التعليمية المرموقة أو الخبرة السابقة في شركات التكنولوجيا الكبرى، غالباً ما يكونون أكثر نجاحاً. وهناك دليل على أن نجاح الشركات الناشئة يتّسم بتنوع جغرافي، وليس حصراً في وادي السيليكون، حيث تتزايد الآن الاستثمارات الجيدة القادمة من مراكز التكنولوجيا المزدهرة في تكساس ونورث كارولينا.
عوامل نجاح الشركات الناشئة
هناك بعض التحفظات بالتأكيد، ونوضحها فيما يلي

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!