تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ما الذي يميز حملات تسويق القضايا الاجتماعية؟ كيف تجعل الناس يتوقفون عن ممارسة العادات السيئة ويتبنون الجيد منها أو أن يهتموا بقضية اجتماعية أو صحية خارجة عن نطاق اهتماماتهم؟ وما هي أبرز عوامل نجاح التسويق الاجتماعي؟
في أثناء تطوير استراتيجية لإحدى الحملات الاجتماعية، اتبعنا نهجاً يتكون من 3 خطوات لدراسة خياراتنا المتعلقة بنبرة الصوت والمناشدة/الأسلوب وأكثر العناصر فاعلية. تبين من خلال النتائج أنه على الرغم من عدم وجود معادلة سحرية لضمان حملة اجتماعية مؤثرة، فإن هناك 5 أمور أساسية.
الخطوة الأولى هي تحليل الأمور الناجحة. يحدد مهرجان "كان ليونز" الدولي للإبداع سنوياً أفضل الممارسات المتبعة في الإعلان والتسويق حول العالم. إحدى الفئات هي الحملات الاجتماعية التي تسميها المؤسسة "جائزة الخير الكبرى". تضمنت هذه الفئة العام الماضي كل شيء ابتداء من حملات سلامة السكك الحديدية المرحة والفاعلة في الوقت ذاته مثل حملة (طرق سخيفة للموت) إلى حملات التوعية بشأن العنف المحلي مثل حملة (انظر إلي) ونقص المياه الصالحة للشرب في إفريقيا مثل حملة (في سباق الماء) وتزايد الحركات الفاشية مثل حملة (نازيون ضد النازيين) وتقص اليود عند النساء الهنديات (النقطة التي تنقذ الأرواح).
وبهدف تكوين فكرة عن الأسلوب والمناشدة أو الحجة المستخدمة في كل حملة، صمننا شبكة بسيطة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!