facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لكل واحد فينا "أنظمة إنتاجية" خاصة به نتجت عن جهد مقصود أو كبرت ونمت بداعي الحاجة. ويمكن تعريف نظام الإنتاجية بأنه مجموعة من السلوكيات التي تُعاد بانتظام وترتيب محدد، إضافة إلى الأدوات التي يستعان بها لتحقيق الأهداف المرجوة.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

وكثيراً ما نسمع أحدهم يقول: "أنا لا أملك نظام إنتاجية، فهذا سيستغرق مني وقتاً كثيراً بوسعي استخدامه لقضاء مهامي". وهذا الكلام فيه خلط واضح بين مجرد النشاط والإنتاجية. فليس أسهل من أن تكون دائماً في "حالة عمل"، حيث تمثل "حالة العمل" نظاماً بحد ذاتها، لكنه نظام يرتكز على ردود الأفعال. فتصبح على الدوام مشغولاً من دون أي ضمان بأنك تسير في الاتجاه الصحيح لإنجاز أعمالك.
معظم عادات الإنتاجية هي وليدة الحاجة بغير تخطيط أو قصد، الأمر الذي يجعل تحقيق الإنجاز رهناً للصدف. وهذا ما وضع تحسين الإنتاجية في بؤرة الاهتمام. لكن التحدي الحقيقي يكمن في تغيير الأنظمة.
وبحسب خبرتنا في العمل مع زبائننا، فقد شهدنا العديد منهم يخفقون في الالتزام الدائم بنظام الإنتاجية الذي يحاولون تبنيه، على الرغم من الوقت والجهد المبذول في ممارسة السلوكيات المقترنة به. وهذا بدوره ألقى الضوء على عوامل ثلاثة وهي تمثل العوائق الأكثر شيوعاً في وجه إعادة تشكيل الالتزام طويل

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
2 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
twitter_yalkawy Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
twitter_yalkawy
عضو
twitter_yalkawy

الإنتاجية هي في النهاية عادات التفكير الذي يقود الانسان، اذا استطاع الانسان عادات التفكير فيستطيع تغيير حتى البيئة التي حولة.

error: المحتوى محمي !!