facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

تصدر منصة هارفارد بزنس ريفيو العربية بترخيص من المنصة العالمية Harvard Business Review، التي صدر عددها الأول عام 1922 عن دار النشر التابعة لكلية هارفارد للأعمال "هارفارد بزنس ببليشينغ". وقد ظهرت النسخة العربية للمرة الأولى في أبريل/نيسان 2015 بالترافق مع الموقع الإلكتروني.

تقوم مواد المنصة على البحث العلمي في مجال الإدارة والأعمال، وجمهور قرائها هو من ممارسي الإدارة والأعمال أو الباحثين في هذا المجال. وتحظى المنصة بمكانة مميّزة بين الأكاديميين، والمدراء التنفيذيين والاستشاريين في مجال الإدارة، وتعتبر مرجعاً دولياً في الإدارة والقيادة، ويرتبط إسمها بواحدة من أفضل الجامعات في العالم.

يشارك في تحرير "هارفارد بزنس ريفيو" العديد من الباحثين والمفكرين الذين تركوا آثاراً هامة في علوم الإدارة، ومنهم كلايتون كريستنسن، بيتر دراكر، مايكل بورتر، غاري هاميل، روبرت كابلان، وآخرين. وكانت مقالات المنصة هي أول من أطلق عدداً من المصطلحات الشائعة اليوم في علم الإدارة، ومنها على سبيل المثال وثيقة التقييم المتوازنة، الكفاءة الأساسية، الهندرة، العولمة، الابتكار المزعزع، والسقف الزجاجي (الرجاء الاطلاع على التوضيح التالي بشأن المصطلحات العربية).

لمنصة هارفارد بزنس ريفيو طبعات محلية مرخصة بلغات مختلفة منها الصينية، والكورية، والألمانية، والتركية، والإيطالية، والروسية، والفرنسية، والاسبانية وغيرها.

فريق العمل

مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة هيكل للإعلام

عبدالسّلام هيكل

رئيس التحرير 

حمود المحمود

كبير المترجمين

ابراهيم أحمد

مستشار لغوي

رشا الصباغ

محرر الأبحاث العلمية

راسل قاسم

محرر قسم المفاهيم الإدارية

أمين قطوش

محرر إلكتروني

محمد نادر الحجو

مديرة قسم الفيديو والملتميديا

إسراء شحود

الإخراج الفني

رائد مغربي

الناشر

هيكل ميديا

الرئيس التنفيذي

عمّار هيكل

فريق المبيعات

ريان كمال الدين

error: المحتوى محمي !!