تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك

كيف تتعامل مع المدير الذي يُلغي اجتماعاته معك باستمرار؟

برعايةImage
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: من الطبيعي بصفتك مديراً أن تطرأ لديك أعمال جديدة فجأة تزعزع جدول مواعيدك؛ كمشكلات الزبائن الطارئة، والمكالمات غير المجدولة مع مديرك، والرحلات المفاجئة. لكن عندما يُلغي مديرك اجتماعاته معك على نحو متكرر، فقد تشعر بالإحباط أو الإهانة أو القلق بشأن مكانتك. وتقول المؤلفة، وهي مدربة تنفيذية: إذا تكرر إلغاء مديرك اجتماعاته معك، فمن الضروري أن تتحدث معه حول هذا الأمر مباشرة. وبما أن تلك المحادثات قد تكون محرجة، تعرض المؤلفة مجموعة من الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها لمعالجة المشكلة بطريقة مثمرة.
 
كبار القادة الدائمو الانشغال. وربما تعلم بصفتك مديراً أن مديرك قد يضطر إلى التعامل مع مهام فجائية لا يمكنه التحكم فيها أحياناً؛ كمشكلات الزبائن الطارئة، أو رحلة جديدة مفاجئة، أو مكالمة مؤتمر عبر الفيديو تشرع بها الإدارة. ومن المستحيل عليه أن يفي بجميع التزاماته طوال الوقت. لكن عندما يُلغي مديرك اجتماعاته معك دائماً، وليس بشكل نادر، فشعورك بالإحباط حينها أمر منطقي.
وشهدتُ هذا السلوك كثيراً بصفتي مدربة تنفيذية درّبت الآلاف من الموظفين وقدّمت لهم التوجيه في كل من الشركات العامة الكبيرة والشركات الناشئة. وإذا كان مديرك يُلغي اجتماعاته معك دائماً، فمن الضروري أن تتحدث معه حول هذا الأمر مباشرة. وبما أن تلك المحادثات قد تكون محرجة، إليكم مجموعة من الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها لمعالجة المشكلة بطريقة مثمرة.
لا تأخذ الأمور على محمل شخصي
قد تشعر بالإهانة عند إلغاء مديرك اجتماعه معك، لكن من

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022