تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
مخلص: ازدادت المناقشات في العديد من المؤسسات حول وقت وكيفية عودة الموظفين إلى مكاتبهم في ظل استمرار فتح أماكن العمل. لكن ما الذي يجب عليك فعله عندما يرغب فريقك بالعمل من المنزل وكان أفراد القيادة العليا يرغبون في أن يبدأ جميع الموظفين العمل من مكاتبهم بشكل شخصي؟ يمكنك في الواقع تأييد فريقك شرط أن تفعل ذلك بلباقة. ركّز على الأمور التي تحظى باهتمام قادتك وابحث عن طرق تُثبت أن العمل عن بُعد مفيد للشركة والموظفين على حد سواء. أثبت مدى انخراط فريقك في العمل بغض النظر عن مكان وجودهم. على سبيل المثال، يمكنك دعوة القادة إلى اجتماعات عبر الفيديو بحضور كل من العاملين من المكاتب والعاملين عن بُعد. ويمكنك أن تشجع الموظفين على التعامل مع قادة الشركة بصفتهم أهم زبائنهم. وقد يكون إبداء الاحترام وإيلاء اهتمام خاص بالقادة مفيداً في الحد من مخاوفهم التي تنطوي على احتمال ألا يأخذ الموظفون عملهم على محمل الجد في حال عملهم من المنزل.

تزايدت حدة التوترات في المؤسسات نتيجة توقعات بعودة الموظفين الذين كانوا يعملون من المنزل إلى المكاتب التي أعيد فتحها على الرغم من استمرار تفشي الجائحة. في الواقع، استمتع العديد من موظفي المعرفة بمقدار الحرية والمرونة ومستوى الإنتاجية المتزايدة عند عملهم من منازلهم مقارنة بمعاناة التنقل إلى المكاتب والتواصل مع زملائهم ذوي الطباع الصعبة والإزعاجات الأخرى في المكاتب. لكن ليس بالضرورة أن يعتنق كبار القادة الرأي نفسه، لاسيما أولئك الذين قد لا يثقون في قدرتهم على إدارة العاملين عن

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!