facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تعرض دراسات الحالة المتخيلة التي تصيغها هارفارد بزنس ريفيو لمشاكل يواجهها القادة في الشركات الحقيقية وتقدّم الحلول التي يراها الخبراء. تستند هذه الدراسة إلى دراسة حالة قدمت في كلية هارفارد للأعمال بعنوان "هوك إلكترونيكس إنك" من تأليف ريتشارد هاميرميش وجون لافكاس.
مقر شركة إيغل، الاثنين، الساعة 8:30 صباحاً
كانت نبرة رسالة البريد الإلكترونية هي أكثر ما أزعج سارة تشان.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

شعرت أن الأمر يشبه التهديد. كانت سارة، الرئيسة التنفيذية لشركة إيغل إلكترونيكس (Eagle Electronics)، وحيدة في مكتبها في نهاية يوم عمل طويل عندما فتحت حاسبها المحمول لقراءة الرسالة مجدداً. كان خورخي مارتينيز، رئيس أكبر أقسام إيغل وأكثرها ربحية، قد كتب لها قائلاً:
"أوكَل إليكِ مجلس الإدارة مهمة إنعاش الشركة من جديد، وأنت غرست الروح الريادية التي كنا في أمس الحاجة إليها. كان قسم "المبادرات المُزعزِعة" قد أعاد خلق مكانتنا السوقية في قطاع التكنولوجيا، وسجّلت قيمة سهمنا زيادة كبيرة. ولكن مع ذلك، فإنِك استحوذتِ على التدفقات النقدية التي يحققها قسمي لكي تقدمي تمويلاً سخياً للمشاريع الأثيرة على قلبك، وهذا برأيي يعرض مستقبل إيغل للخطر.
لطالما كان قسمي معروفاً ببيع المنتجات الجيدة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!