تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
نحب جميعنا أن يتمتع مدراؤنا بالعلاقات والشهرة داخل مؤسساتنا، فالمدير ذو العلاقات الكثيرة قادر على تقديم معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب لمرؤوسيه المباشرين، سواء كان ذلك عن طريق تعريفهم على أشخاص مهمين أو تقديم الإرشاد المناسب في المشاريع، أو في أفضل الأحوال، تقديم دفعة لهم في مساراتهم المهنية.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

للأسف، يفتقد بعض المدراء الكفاءة والمعارف السياسية، بينما يفتقد آخرون المهارات اللازمة لمناصبهم الرفيعة ضمن سلم الشركة الوظيفي. ولكن مهما كانت مكانة مديرك، يجب عليك حماية نفسك وسمعتك من خلال الحرص على استمرار تقدمك. وإذا كان مديرك بعيداً عن شبكة المعارف والعلاقات ولا يمكنه مساعدتك في تجاوز مشكلة ما في العمل، فيمكنك تجربة إحدى التقنيات الثلاث التالية:
ابن علاقات مع القادة في المناصب العليا
إذا كان نقص علاقات مديرك يعني أن فرصك في الاستفادة من نفوذه محدودة، فعليك التركيز على إقامة علاقات أكثر. حدد الأشخاص الذين يمكنهم تزويدك بمعلومات مهمة واعثر على طريقة متواضعة للتواصل معهم. على سبيل المثال، يمكنك تقديم نفسك لمدير تنفيذي بعد أحد الاجتماعات أو عن طريق زميل آخر، ومشاركته بشيء ذي قيمة بالنسبة له. مثلاً، كان أحد عملائي يقوم بإيقاف

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!