تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
يعتبر وجود مدير رائع في المؤسسة التي تعمل فيها بمثابة نعمة من شأنها أن تغير حياتك المهنية، وفي المقابل، نحن نعلم جيداً أن وجود مدير سيء يمكن أن يسبب الكثير من المتاعب والتوتر. وفي حين أنه من السهل الانجذاب إلى المدراء المتميزين وتجنب السيئين منهم، إلا أن هناك نوعاً من المدراء أقل وضوحاً يجب التكلم عنهم: وهو المدير الذي لا يدافع عنك، ولهذا إليكم كيفية التعامل مع تهميش المدير لهذا الأمر.
ربما لا تدرك حتى أن مديرك من هذا النوع، إذ أن معظم النقاشات تحدث خلف الكواليس، وخلال أحاديث ليس بالضرورة أن تكون على علم بها. وكما يقال: فإنّ 80% مما يُقال عنك؛ يُقال عندما لا تكون موجوداً. ويمكن أن يقوم ذلك المدير بتجنب الحديث عنك بشكل إيجابي خلال نقاش من أجل ترقية معينة، وأن يحجب النقد البنّاء الحاسم بالنسبة لك؛ ويعيق نموك، ويمكنه أيضاً أن يقوم بتأطيرك بشكل واضح وتدمير توقعاتك المهنية على المدى الطويل.
كيفية التعامل مع المدير الذي لا يدافع عنك
وعندما تكتشف أنّ مديرك لا يدافع عنك؛ ستكون ردة فعلك هي الدفاع عن نفسك، لتتحول إلى آلة لتعزيز علاقاتك الخاصة، ويعد هذا التصرف بتصرف غير صائب. إذ قد يفضي الكثير من الترويج لنفسك في مكان العمل إلى نتائج عكسية؛ بالإشارة إلى أنك نرجسي، وأناني، وغير

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!