تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
تقدم مجلة هارفارد بزنس ريفيو دراسة حالة متخيلة تقدم المعضلات التي يواجهها القادة في الشركات خلال واقع الحياة، وتقدم الحلول التي يقترحها الخبراء في هذا المجال. تستند هذه الدراسة التي بين أيدينا على دراسة حالة واقعية.
الأخبار: بعد أسبوع واحد من التشخيص
لم يحدث أبداً أن ذرف قادة شركة "غلوبال سكوب" الدموع في اجتماعاتهم الأسبوعية فيما مضى، ولكن هذا الاجتماع كان استثناء. كان جيل لينر، أحد مؤسسي الشركة الأربعة، أخبر الآخرين للتو عن تشخيص مرضه: لقد كان مصاباً بسرطان الرئة في الخلايا الصغيرة، وبينما كان يخطط لمكافحته بمثابرته التي تُعرف عنه، لم تكن فرصته في البقاء على قيد الحياة لفترة أطول من خمس سنوات تتجاوز ما يقارب 18% فقط.
بعد بضع لحظات من الصمت الكئيب، صفّق جيل بيديه واعتدل في جلسته، وقال مازحاً: "أنا لست ميتاً بعد". لقد كان إيجابياً على الدوام ورفض أن ينغمس زملاؤه في الحزن لفترة طويلة. كان لديهم الكثير من العمل للقيام به.
كانت "غلوبال سكوب" شركة تكنولوجيا مقرّها نيويورك تركّز على تحويل الهواتف المحمولة إلى مجاهر قوية. وكان جيل وشركاؤه، الذين تخرجوا جميعاً مؤخراً من كلية إدارة الأعمال، حصلوا على الدفعة الأولى من التمويل قبل 8 أشهر وكانوا يستعدون لاستلام دفعة أُخرى قريباً. كانوا يختبرون حالياً مختلف العدسات البلاستيكية التي يمكنها تخفيض تكلفة المجهر مع توفير أقصى درجة تضخيم متاحة لجهاز محمول.
قال جيل: "إذن، دعونا نتحدث عن المرحلة التالية من الاختبار". كان يشغل منصب الخبير العلمي للفريق: وحاصل على درجة الدكتوراه في علم الأحياء، وعمل في شركة رعاية صحية قبل الدراسة للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال.
هزّ مايكل شروك،
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022