facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
"كانت الخمسينيات من عمري العقد الأكثر إثارة في مسيرتي المهنية إلى الآن، ويبدو أن الخيارات أمامي لا تنفك تصبح أفضل مع دخولي سن الستين"، كما تقول بابيت بيترسون، بابيت هي واحدة من عدد متزايد من الأشخاص –خاصة النساء- الذين تسارعت مسيرتهم المهنية مع اقترابهم مما يعتبر سن التقاعد.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

قضت بيترسون سنوات منتصف مسيرتها المهنية مع شركة "داو كورنينغ". مكّنها امتداد مسيرتها المهنية على مدى 22 عاماً، بما في ذلك الثلاثينيات والأربعينيات من عمرها، من "التقدم رويداً رويداً وخطوة خطوة مع المحافظة على توازن معقول بين الحياة والعمل" بينما كانت تعمل على تنشئة أولادها. لكن الخمسينيات تحديداً شهدت تغيراً كبيراً. أولاً، تم اقتناصها من قِبل شركة "دوتش دي إس إم" (Dutch DSM)، وهي شركة علمية عالمية، لتكون إحدى النساء القليلات ضمن فريق هيئة الإدارة التنفيذية للشركة. انضمت بعدها ببضع سنوات إلى شركة ناشئة اسمها "بيو آمبر" (BioAmber) تنتج الوسائط الكيميائية باستخدام السكر بدل الوقود العضوي. وقد كانت تلك نقلة مؤثرة سمحت لها بالدفع نحو بدائل للبتروكيماويات أكثر استدامة. تقول بيترسون: "كأنني عشت مسيرتي المهنية سائرة من الوراء إلى الأمام"، وتضيف ضاحكة "أتى كل التغيير واكتسبت خبرة العمل مع الشركات الناشئة في النهاية، بدل أن يحدث ذلك في البداية".
ليس المسار "التقليدي" في العمل إلا مسار عمل "ذكوري

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!