تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
هوليندر إكس2/غيتي إميدجيز
ملخص: كثر هم رواد الأعمال الجدد الذين يفتقرون إلى الخبرة في بيع شركاتهم؛ فيصبح الحدث الذي يجب أن يكون سعيداً ومُرضياً حدثاً محبطاً أو مخيّباً للآمال. ويعرض المؤلف في هذا المقال 3 نصائح لأولئك الذين يخططون لبيع شركاتهم بعد إجرائه مقابلات مع رواد الأعمال في العديد من البلدان على مدى 3 سنوات وهذه النصائح ستسهل على رواد الأعمال عملية بيع الشركة: 1) كن واضحاً بشأن هدف حياتك. يتمثّل أكبر سبب لندم أي رائد أعمال في النهاية في شعوره أن حياته أصبحت بلا هدف بعد بيع الشركة.  2) اعمل لصالح شركتك وليس في شركتك. قد تشتت التفاصيل اليومية لإدارة الشركات انتباه رواد الأعمال وتجعلهم يفقدون تركيزهم عن العمل المهم الذي يجب عليهم أداؤه. 3) خطط لبيع شركتك مسبقاً، حتى إن لم تكن متأكداً من رغبتك في بيعها،  فذلك سيضمن لك بقاء شركتك على المسار الصحيح، ويتيح لك ولفريقك التركيز وتحمل المسؤولية.
 
شعر باري تشاندلر في عام 2012 أن حلمه قد تحقق أخيراً، إذ باع شركته التسويقية لشركة عامة مدرجة. احتفل مع أقرانه وعائلته. وانتقل من ولايات الغرب الأوسط إلى مدينة سان دييغو المشمسة. وأصبح اليوم الرئيس التنفيذي للتسويق للشركة التي استحوذت على شركته الناشئة. وشعر "بسعادة غامرة". لكنه بدأ يتساءل في غضون أشهر: إذا كان ذلك ما يطمح إليه كل رائد أعمال، فلماذا فقد إحساسه بالسعادة؟
لم يكن باري وحده من انتابته تلك الأحاسيس، بل عادة ما يفتقر معظم رواد الأعمال الجدد إلى الخبرة عندما يتعلق الأمر ببيع شركاتهم. لا يقود بيع الشركات دائماً إلى سعادة مطلقة، حتى بالنسبة لرواد الأعمال المتمرسين الذين يخططون جيداً للمستقبل. من جهة أخرى، قد يجد الآخرون

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!