facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إذا كنت تسعى إلى توظيف عالم بيانات لينضم إلى شركتك، لا تظن أنك الوحيد المهتم بموضوع أنواع علماء البيانات ضمن الشركات. نحن في شركة "ذا داتا إنكيوبيتور" (The Data Incubator)، نتعامل مع مئات الشركات الباحثة عن علماء بيانات من خلال برنامجنا للزمالة. وبناء على تجربتنا في هذا المجال، اكتشفنا أن معظم المرشحين لهذا المنصب يأتون من مجالين اثنين: مجال الحوسبة، ومجال الإحصاء.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

أنواع علماء البيانات وفقاً لأقسام الشركة
غالباً ما يكون المرشحون من ذوي الخلفية العلمية، أو الحسابية القوية، وقد تلقوا تدريباً إحصائياً مكثفاً في التمييز ما بين الإشارة والتشويش، وبمقدورهم أن يعرفوا متى يقومون "بالإفراط في مطابقة" نموذج معقد. أما بالنسبة للمرشحين من أصحاب الخلفية في علوم الكمبيوتر، فهم غالباً ما يمتلكون المهارات التقنية اللازمة لهندسة البرمجيات، ليتولوا معالجة كم ضخم من البيانات، بالاستفادة من الحوسبة الموازية والموزعة. وبينما يجب أن يكون جميع علماء البيانات فاعلين في المجالين، وجدنا أن للأشخاص القادمين من كلتا الخلفيتين نقاط قوة وضعف مختلفة تماماً. إذاً، ما طبيعة الخلفية التي يجب عليك البحث عنها عند رغبتك في توظيف عالم بيانات؟ يعتمد ذلك على شركتك، وما إذا كنت توظف لقسم رقمي، أو غير

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!