تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قصدت شركة رايز ساينس (Rise Science) شركة آيديو (IDEO) بتحدّ متعلق بموضوع البيانات في التصميم لديهم. إذ كانت الشركة الناشئة قد بنت منصة بيانات قوية للرياضيين الجامعيين والمحترفين لتعقب نومهم وتعديل سلوكهم لكي يلعبوا في ذروة الأداء. لكن بالنسبة للاعبين، كانت التجربة صعبة. لقد توقعت رايز من الرياضيين أن ينظروا في المخططات والرسوم البيانية المستندة إلى البيانات لكي يحددوا القرارات التي سيتخذونها لاحقاً، لكن الرياضيين جاهدوا للعثور على هذه الرؤى. واقتنعت رايز بأنها كانت تحتاج إلى مخططات ورسوم بيانية تسهل قراءتها.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وبينما أمضى مصممو آيديو وعلماء البيانات في رايز بعض الوقت مع اللاعبين والمدربين، اكتشفوا أنّ شركة رايز لم تكن أمام مشكلة تتعلق بالعرض المرئي للبيانات، بل واجهت مشكلة في تجربة المستخدمين. وكانت المخططات والرسوم البيانية أقل أهمية بكثير من معرفة موعد الخلود إلى النوم كل ليلة وموعد الاستيقاظ في صباح اليوم التالي. وفي غضون بضعة أسابيع، انتقلت المخططات والرسومات البيانية إلى خلفية التطبيق الخاص بالشركة واحتل التطبيق وأداة الدردشة مركز الصدارة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!