تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
على الرغم من مرور قرن من تخمينات المدراء والعلماء، لم نزل نعرف القليل عما إذا كان بإمكان هناك إشارات أو علامات تدل أن الموظف على وشك الاستقالة من العمل.
لقد استقصينا عن هذه المسألة بالذات، لمساعدة المدراء والشركات على تحديد الموظفين الذين على خطر الاستقالة، وكشفنا عن مجموعة من التغيّرات السلوكية التي أبداها الموظفون (التي نسميها "سلوكيات ما قبل الاستقالة")، والتي تُنبئ بقوة عن الاستقالات الطوعية خلال فترة الـ12 شهراً التي تتلوا ملاحظة المدراء لها. ولقد كان مصدر إلهام استقصائنا دراسة أجراها عالما النفس التطوريين، ديفيد باس وتود شاكلفورد، والتي تُبين أنّ الشركاء العاطفيين تبدو عليهم أمارات تشير إلى ما إذا كانوا يقعون في الخيانة أم لا. هذا الرأي تدعمه سلسلة من الدراسات الكلاسيكية لعالم النفس جون جوتمان، حيث يحدد كيف أنّ إشارات معينة، لفظية وغير لفظية، تصدر عن الزوجين أثناء تفاعلات قصيرة مصورة بالفيديو، قد تُنبئ عن طلاقهما في نهاية المطاف.
لكن عالم الرومانسية ليس المكان الوحيد الذي يمكن أن تظهر فيه الإشارات. فلاعبو البوكر تبدر منهم "إيماءات" تبوح بقوة أيديهم، بينما نجد لاعبي كرة القدم الأميركية يقرؤون سلوكيات منافسيهم ليحددوا كيف سيتصرفون بعد التقاط الكرة. وتُظهر الأبحاث أنّ المجرمين أصبحوا على قدر كبير من الذكاء في اكتشاف المخبرين أو الشرطة السرية المندسة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!