فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إنهم أشخاص ذوو رؤوس يابسة. إنهم عنيدون للغاية ويتشبثون برأيهم دائماً. بالتأكيد تعرف هذا النوع من الناس الذين يتصفون بالعناد الشديد. صحيح أنه من السهولة بمكان أن يوجه المرء أصابع الاتهام إلى الآخرين الذين يظهرون هذا السلوك، لكن من الصعب عليك أن تدرك وجود هذه الخصلة لديك شخصياً. وفيما يلي بعض العلامات التي تنبئ بأنك شخص غير مرن:
– تظل مصراً على فكرة أو خطة معينة، أو تصر على طرح وجهة نظرك، حتى عندما تعلم بأنك مخطئ.
– تفعل شيئاً تريد أن تفعله حتى لو لم يكن هناك أي شخص آخر يريد أن يفعله.
– عندما يعرض الآخرون فكرة ما، فإنك تميل إلى إبداء كل الأسباب التي تثبت بأنها لن تكون ناجحة.
– ظاهرياً، تشعر بالغضب والإحباط ونفاد الصبر عندما يحاول الآخرون إقناعك بشيء تختلف معه.
– توافق على طلبات الآخرين أو تلتزم بهذه الطلبات بحماسة فاترة، عندما تعلم على طول الخط بأنك ستفعل شيئاً مختلفاً بالكامل.
العناد هو الوجه البشع للمثابرة. فمن يظهرون هذه الخصلة يتشبثون بفكرة أنهم شغوفون وحاسمون وأصحاب قناعة راسخة وقادرون على الثبات في مواقفهم – وكل هذه صفات قيادية مثيرة للإعجاب. فليس من السيئ دائماً أن يكون المرء عنيداً، ولكن إذا كنت ثابتاً في موقفك للأسباب الخطأ، فهل تفعل الشيء الصحيح حقاً؟
لنأخذ جلال، وهو أحد المدراء التنفيذيين الذين يشغلون موقعاً رفيعاً وكنت قد عملت مرشداً له من قبل. اشتهر جلال بحضوره الآسر وقدرته على تحقيق النتائج الممتازة في الشركة. كما أن حزمه وقدرته على التركيز على القضايا والحلول الرئيسية جعلته أحد العناصر الأساسية التي تفخر شركته بامتلاكها. لكن قدرات جلال كانت في بعض الأوقات الأخرى تعمي بصيرته وتجعله
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!