تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قبل سنوات، دُعيت أنا وزملائي للتنبؤ بنتائج مسابقة "ستارت أب" (Start up) للمشاريع الناشئة التي أقيمت في فيينا، حيث تنافس 2,500 متخصص في التكنولوجيا من أجل الفوز بجائزة تقدر بآلاف الدولارات. وبدلاً من الاهتمام بالأفكار التي عرضها أصحاب المشاريع، انشغلت أنا وزملائي بمراقبة لغة الجسد والإيماءات الثانوية للحكام أثناء متابعتهم للعروض التقديمية. ثم أعطينا توقعاتنا عن الفائزين قبل إعلان أسمائهم، ولكن سرعان ما أدركنا نحن والجمهور أننا أفسدنا مفاجأة إعلان أسماء الفائزين. فما هي خطوات إنجاز عرض تقديمي ناجح؟









بعد عامين دعينا إلى نفس الحدث مرة أخرى، لكن في هذه المرة كنا نراقب المتسابقين بدلاً من مراقبة الحكام، ولم تتركز مهمتنا حينها على توقع الفائزين، بل على تحديد كيفية مساهمة التواصل عن طريق لغة الجسد في نجاح أو فشل المتقدمين.
وقمنا بتقييم كل ريادي منهم عن طريق مقياس يبدأ من الـ0 إلى 15. وتم منح نقطة لكل علامة لغة جسد إيجابية، أو إشارة تدل على الثقة مثل التبسم أو الحفاظ على الاتصال البصري أو الإيماءات التي توحي بالإقناع. كما خسر كل منهم نقطة لكل إشارة سلبية مثل إشارات التململ، وحركات اليد الشديدة وفقدان الاتصال البصري. وفي نهاية التقييم وجدنا أن المتسابقين الذين صُنفوا ضمن الثمانية الأوائل من قبل حكام المسابقة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
oran Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
oran
عضو
oran

حسنا ،، لقد استفدت من هذا المقال نظريا ،، ويتبقى التطبيق عمليا .
شكرا

error: المحتوى محمي !!