فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
عملت كمدرّبة ومدرّسة دولية في كليات إدارة الأعمال مع المئات من القادة الحاليين والمستقبليين الذين يتميزون بالإنجاز والتفوق والجدارة، لكنهم سرعان ما يفقدون ثقتهم وكفاءتهم عندما يقومون بعمل العروض التقديمية التجارية. وبالنسبة لفئة معينة من هؤلاء القادة (أولئك الذين يضطرون إلى التقديم باللغة الإنجليزية في حين أنها ليست لغتهم الأم) تصبح الهواجس والتوترات أشد وأقوى. في ذات الوقت، أصبحت الحاجة إلى قادة قادرين على عمل عروض تقديمية باللغة الإنجليزية أمراً ملحاً وأسرع وتيرة. ووفقاً للأستاذ المشارك في كلية هارفارد للأعمال، تسيدال نيلي، مؤلف كتاب "لغة النجاح العالمي" (The Language of Global Success)، تعتبر "اللغة الإنجليزية ضرورية للتعاون الدولي والعمل العالمي".
ومع ذلك، قد يؤدي الاضطرار إلى التحدث بلغة أخرى غير لغتك الأم إلى الشعور بالضغط والإحباط وعدم الاستقرار. وكما يصف نيلي ذلك "عندما يضطر المتحدثون غير الأصليين إلى التواصل باللغة الإنجليزية، ينتابهم شعور بأنّ قيمتهم للشركة تضاءلت، بغض النظر عن مستوى طلاقتهم في اللغة". فإذا أضفت إلى ذلك عبء تقديم عروض تجارية رسمية أمام المدراء، وصنّاع القرار، والمستثمرين الرئيسيين في الشركة بلغة غير لغتك الأم، ستجد أنّ القلق والتوتر يصبحان أكبر بكثير.
وأثناء قيامنا بالبحوث لتأليف كتاب "نصائح اللسان: دليل المتحدثين غير الأصليين بالإنجليزية إلى إتقان فن الخطابة" (The Nonnative English Speaker’s Guide to Mastering Public Speaking Tips of the Tongue) قمت أنا وزميلتي في التأليف الدكتورة إلين داولينغ بإجراء عدة مقابلات مع القادة الذين مروا بهذا الوضع وطلبنا منهم أن يشاركونا تجاربهم.
ضمن هذه المقابلات، اعترفت إحدى المديرات التي
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!