تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
يُعتبر عدم الترقية في العمل أمراً محبطاً، وربما يكون مهيناً أيضاً. سواء كنت تعتقد أنك تستحق الترقية أم وُعدت بالحصول عليها، ففي كل الأحوال لا أحد يرغب بسماع خبر عدم استيفائه للتقييم المطلوب. والحقيقة أن هذا يحصل دائماً، ويكثر في الحالات الاقتصادية الصعبة عندما تتردّد الشركات في منح الترقيات أو العلاوات. لكن الخبر الجيد أنك تستطيع النجاح في هذه التجربة دون خسارة سمعتك أو غرورك، وتستطيع أن تصبح موظفاً أفضل بسبب هذا الموقف.
ما يقوله الخبراء عن كيفية التعامل مع الفشل في الترقية
إذا تم إعلامك في مرحلة ما أنك لن تتقدم خلال مسارك المهني، لا يمكنك أن تسمح للإحباط بإعاقة أدائك أو مهنتك. بل عليك التصرف تجاه الموقف. فيقول كريستوفر بيترسون، أستاذ علم النفس في جامعة ميشيغان ورائد في مجال علم النفس الإيجابي: "ستصبح الأمور أفضل مستقبلاً فقط في حال عملنا على ذلك". وفي الواقع، ربما يكون عدم الحصول على ترقية هو فرصة رائعة للتعلم طالما أنك تنظر إلى الأمور بشكل إيجابي.
كما يقول بين داتنر، مؤلف كتاب "لعبة اللوم" (The Blame Game) ومؤسس شركة دينتر للاستشارات: "يمكن اعتبار هذه الانتكاسات خيبات أمل بدلاً من كونها دماراً تاماً"، وتجدون تالياً خمس طرق ليس للصمود أمام الموقف وحسب، بل الاستفادة منه قدر الإمكان.
اقرأ أيضاً:
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022