تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
إذا كانت استراتيجيتك للحفاظ على عملائك تعتمد على شراء ولائهم بالمكافآت والخصومات، فهذا يعني أنك تتكلف الكثير بسبب عدم التركيز على ولاء الزبائن تحديداً. وقد يعني هذا أيضاً في تلك الأيام أنك تتخلى عن شيء لا يقدر بثمن وهو ملاءمة منتجاتك وخدماتك لاحتياجات العملاء.
إنّ "عهد شراء ولاء" العملاء في التسويق يتلاشى باستمرار. لقد بُني هذا العهد جزئياً على فكرة مفادها أنّ المستهلكين سيستمرون بشراء الأشياء ذاتها منك إذا كان لديك المحفزات الصحيحة. ولكن وفقاً لبحث صدر مؤخراً حول المستهلكين من قبل شركة كانتار للتجزئة (Kantar Retail)، فإنّ 71% من المستهلكين الآن يقولون أنّ برامج الولاء التي تعتمد نظام الحوافز لا تجعلهم موالين على الإطلاق؛ بل إنّ الناس في هذا العصر الجديد الذي يتسم بالتنافس الرقمي ومحاولة السيطرة على العميل يشترون بشكل متزايد بسبب ملاءمة العلامة التجارية أو الماركة لاحتياجاتهم الحالية.
اقرأ أيضاً: اهتم بزبائنك، لا منافسيك
كيفية التركيز على ولاء الزبائن
في الواقع، يشير البحث المتعلق بالمستهلكين، والذي أجرته شركة أكسنتشر (Accenture)، إلى أنه ضمن سوق الولايات
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022