تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: سيكون ظهور الرُّحل الرقميين حتمياً في أعقاب الجائحة. وأولئك هم الأفراد الذين يحافظون على علاقة عمل بدوام كامل في مؤسساتهم، ويشاركون بدوام جزئي في المبادرات والمشاريع الموزعة جغرافياً على شبكة من الشركات العالمية. وفوائد ذلك النهج جلية؛ فهو يمنح الأفراد إحساساً بالاستقرار المالي ويتيح لهم أيضاً التعرف على أشخاص جدد، ومناطق جغرافية وثقافات وقيم ومشاريع عمل جديدة دون الحاجة إلى ترك العمل في مؤسساتهم الحالية. كما أن تعزيز هذا النوع من الظهور والمساهمة العالمية سيصبح وسيلة مهمة وفاعلة للمؤسسات تساعدها على استبقاء المواهب المتميزة وتطويرها. وقد يوفر للأفراد والشركات الكبرى على حد سواء فرصة غير عادية لجني فوائد إثراء الوظائف وتغييرها، دون مطالبة الأفراد بالعمل في وظائف لا تتلاءم مع مهاراتهم، ودون خلق مواقف تضطر فيها المؤسسات إلى استبدال الموظفين الرائعين الذين يجب ألا تخسرهم في المقام الأول.
 
أعمل موظفاً مستقلاً اليوم، على الرغم من أنني ملتزم بالعمل بدوام جزئي ولكنه رئيسي في مؤسسة رائعة. وأنا أستمتع بالحياة كثيراً في هذه المرحلة من حياتي المهنية. ومع ذلك، فإن ما أوصلني إلى هنا هو ثلاثة عقود رائعة قضيتها بصفتي رحّالاً رقمياً، وليس موظفاً في الشركات التقليدية ولا حتى موظفاً مستقلاً. وهو خيار مهني أتوقع أن يزداد شعبية وجاذبية في السنوات المقبلة.
الرُحّل الرقميّون هم أولئك الأفراد الذين يحافظون على علاقات عمل بدوام كامل مع مؤسساتهم، ويشاركون بشكل دوام جزئي في المبادرات والمشاريع الموزعة جغرافياً داخل شبكة أصحاب عملهم العالمية.
الهدف من العمل كرحّال رقمي
على الرغم

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022