تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك

لماذا تقدّم شركتي طعام الإفطار لجميع الموظفين؟

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
بين الساعة 8:30 وحتى 09:05 صباحاً من كل يوم، تقدم شركتي طعام الإفطار مجاناً لجميع الموظفين في مقرها في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة. أنا لا أتحدث هنا عن حلوى المافن والبيغل فحسب، بل عن فطائر "سلابي جو" الدسمة، وبيض مخفوق بالجبن وبطاطا مقلية وشرائح لحم مقرمش وسجق. كما تقدم الشركة أيضاً خيارات صحية مثل اللبن الزبادي والفاكهة وخيارات خاصة بالنباتيين وحتى تلك الخالية من الغلوتين، لا سيما أنّ كاليفورنيا مقر الاتجاهات الصحية المختلفة.
أعرف ما تفكر به، يعتبر الطعام المجاني أحد الأمور الشائعة المنتشرة في وادي السيليكون مقر شركات التكنولوجيا. تقع شركتنا الناشئة بيفوتال (Pivotal) في منطقة توجد فيها شركات متميزة مثل إير بي إن بي ودروب بوكس وأدوبي وسلاك وسايلسفورس وأوبر. بالتالي، يعتبر تقديم شركتنا لطعام مجاني أمراً طبيعياً.
قد يكون هذا صحيحاً إلى حد ما، لكن حتى لو لم نكن محاطين بشركات ناشئة تقدم طعام إفطار مجاني لموظفيها، كنا سنقدم وجبات طعام. يعود ذلك إلى عدة أمور، لكن في البداية علي أولاً شرح آلية عمل شركة بيفوتال المتخصصة في البرمجة المعقدة والعمليات الرشيقة. تعمل شركتنا على مبدأ البرمجة الثنائية، بمعنى آخر، يوجد مطورين اثنين يعملان مع بعضهما على الدوام. يملك كل منهما شاشة ولوحة مفاتيح وفأرة خاصة به، لكنهما يشتركان في الحاسب نفسه. الأمر أشبه بالطيار ومساعد الطيار خلال تحليق طائرة. صحيح أنّ لكل منهما أجهزته المستقلة، لكنهما يحلقان بنفس الطائرة. بالتالي لنفترض أنّ المطور (أ) يكتب، وخطر على بال المطور (ب) فكرة. بدلاً من قيام الأول بتسليمه لوحة المفاتيح والفأرة، يتوقف المطور (أ) ببساطة عن الكتابة ويرفع يديه عن لوحة المفاتيح ليبدأ المطور (ب) الكتابة على الفور. لا

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022